أنشطة سياحية ترفيهية ممتعة لا تفوتها عند زيارتك للسعودية

لم تكن يوماً السياحة في السعودية كغيرها من الدول العربية، هي تحتل الصدارة عربياً في استقطاب السياح من مختلف دول العالم وذلك لاحتضانها لعدد هائل من المعالم السياحية البارزة التي لا مثيل لها، يمكن للسائح بسهولة ممارسة أنشطة سياحية ممتعة تحسن من حالته المزاجية وتمنحه طاقة أفضل لممارسة مهام الحياة اليومية.

وفي مقالنا اليوم سنتعرف سوياً على أبرز وأفضل أنشطة سياحية يمكن ممارستها في السعودية للحصول على أكبر قدر من المتعة والترفيه، خبرائنا في جمعية الرحالة قاموا باختيارها خصيصاً من أجل منحكم متعة واستجماماً أكبر على أرض المملكة.

أنشطة سياحية لا تفوتها عند زيارتك للسعودية

في رحلتك السياحية غالباً ما ترغب في قضاء أوقات فريدة وممارسة أنشطة ترفيهية مميزة، في المملكة العربية السعودية يوجد دوماً ما يلبي رغبتك ويتبع شغفك، يمكنك أن تجد أنشطة سياحية متنوعة لتختبر تجارب جديدة لا تُنسى، ومن أبرزها:

  1. رحلات السفاري في صحراء المملكة

أنشطة سياحية
أنشطة سياحية

تتسم المملكة العربية السعودية باحتوائها على مساحات واسعة من الصحاري الرملية ذات اللون الذهبي الساحر، والتي يقصها دوماً عشاق المغامرة، حيث تقام بها الكثير من رحلات السفاري، سواء كانت رحلات سفاري الجيب أو رحلات الجمال أو غيرهما.

ويتم اختيار حلات السفاري لاستكشاف الصحاري ومشاهدة الجبال الشاهقة والمرتفعات العالية والكثبان الرملية، ليس هذا فقط بل أيضاً تتضاعف المتعة مساءً عند حضور جلسات السمر وحفلات الشواء في الهواء الطلق لتناول أشهى الأكلات التقليدية المميزة، مع تناول الشاي البدوي بين أفراد العائلة أو الأصدقاء.

فمثلاً إن كنت بالقرب من العاصمة الرياض يمكنك تجربة رحلات السفاري في الرياض، فبها مجموعة من أبرز المناطق الصحراوية التي يقصدها الراغبون في التمتع برحلات السفاري ومنها الربع الخالي، وصحراء العرقانة، وصحراء النفوذ الكبرى، وصحراء جُبة، وهناك يمكنك ممارسة مجموعة من أفضل أنشطة سياحية على الاطلاق ومنها تقريع الكثبان الرملية والتزحلق على الرمال وركوب الجمال، والتخييم والشواء في الهواء الطلق، وصيد الصقور، إن زرت المملكة لا تفوت رحلات السفاري بها فهي متعة من نوع خاص.

  1. الرحلات البحرية في مياه البحر الأحمر

أنشطة سياحية

لقد ميزت طبيعة المملكة العربية السعودية سكانها وذلك كونها تطل على ساحل البحر الأحمر، وهو ما يجعلها تستقطب كل عام محبي ممارسة الرياضات المائية ومشاهدة الكائنات البحرية الساحرة والاستمتاع بمناظرها الخلابة وألوانها الزاهية، مع تحقيق أعلى قدر من الترفيه والاستجمام.

يمكنك أن تستمتع بتجربة استجمام بين مياه البحر الأحمر الصافية وذلك بممارسة أنشطة ترفيهية متنوعة منها تأجير القوارب واليخوت والمراكب بمختلف أنواعها والتنزه بكل حرية وراحة، وكذلك ممارسة رياضة الغطس والسباحة والتمتع بالمنتجعات السياحية والشواطئ الجميلة ذات الطبيعة الخلابة، ومن أهم الشواطئ التي توجد بالمملكة العربية السعودية شاطئ نصف القمر، شاطئ حقل بمنطقة الجوف، شاطئ الفناتير في الجبيل، وشاطئ أملج في تبوك،

  1. ركوب الخيل

تحتل الفروسية وركوب الخيل مكانة كبيرة للغاية في قلوب العرب وخاصة سكان الجزيرة العربية، فهي موطن الفروسية، ولذلك أصبحت رياضة ركوب الخيل هواية ونشاطًا سياحيًا ترفيهيًا للكثيرين ممن يقصدون المملكة العربية السعودية، وتهتم المملكة بالفروسية حتى أنها أطلقت مسابقة كأس السعودية للفروسية، وفيها تستقطب السعودية أرقى أنواع الخيل في سباق عالمي وحدث لا مثيل له.

إن كنت في زيارة للسعودية لا تتردد في ممارسة رياضة ركوب الخيل على شاطئ البحر الأحمر حيث التمتع بطبيعتها الخلابة ومناخها الساحر، مع ركوب الخيل العربي الأصيل.

  1. زيارة معالم الإرث الثقافي العريق

حيث تحتضن المملكة كمًا هائلاً من الموروث الثقافي العريق الذي نفخر جميعاً به، والذي يعود لحقب تاريخية سالفة مرت وبقيت هي شاهدة عليها، ويستمتع السياح بزيارة تلك المواقع التاريخية والأثرية خاصة عشاق السياحة الثقافية.

ومن بين أشهر المواقع الأثرية التي يمكن زيارتها قلعة المصمك، حي الطريف الأثري، مدينة أشيقر التاريخية، قلعة تاروت التاريخية، وباب مكة، مع مجموعة متنوعة من المتاحف التاريخية التي يمكن بزيارتها استرجاع تاريخ المملكة والتاريخ الإسلامي بالكامل.

  1. زيارة دور العبادة والمناطق المقدسة بالمملكة.

أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية
أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية

لقد اختص الله المملكة العربية السعودية دون غيرها باحتضان أكثر مساجد الله مكانة وقدسية وهو المسجد الحرام وكذلك المسجد النبوي، فإن كنت مسلماً وعاشقاً لسيرة النبي -صلى الله عليه وسلم- ننصحك بزيارة تلك المواقع الدينية المميزة، للشعور بالراحة ولشحن طاقة قلبك من جديد بالقرب من رحاب النبي -صلى الله عليه وسلم-.

وبالإضافة للمسجد الحرام والمسجد النبوي يوجد الكثير من المواقع الدينية الفريدة التي يقصدها ملايين السياح كل عام، لممارسة أنشطة سياحية دينية، ومن بينها الصفا والمروة وجبل عرفات وجبل أحد، ومسجد الرحمة أو المسجد العائم، ومسجد قباء، ومسجد التوبة، ومسجد القبلتين.

  1. التسوق في أشهر مراكز التسوق العالمية

لقد كانت المملكة وما زالت تجذب الاستثمارات المحلية والعالمية الضخمة للاستثمار على أرضها، ولقد كان من بين أشهر مجالات الاستثمار بها بناء وتنفيذ الكثير من مولات التسوق التجارية العالمية، إن زرت السعودية يمكنك تجربة تسوق احتياجاتك من أرقى الماركات العالمية التي توجد جميعها على أرض المملكة.

حيث تضم الكثير من مراكز التسوق الضخمة ومن بينها مجمع أبراج البيت وكذلك بوليفارد مول، مول العرب في جدة، مول النخيل في الدمام، مول العقيق في مكة، وغيرهم الكثير والكثير.

كانت تلك هي أبرز أنشطة سياحية يمكنك ممارستها في المملكة العربية السعودية، لا تفوتها لمتعة استثنائية لا مثيل لها.