دليلك الشامل لمعرفة كيفية استخراج التاشيرة السياحية السعودية

تستقطب المملكة العربية السعودية ملايين السياح كل عام، مما يجعلها وجهة سياحية عالمية لا يستهان بها، فهناك من يقصدها من أجل السياحة أو الدراسة أو العمل أو أداء فريضة الحج أو العمرة، ولكن يجتمع هؤلاء جميعاً في مدى الراحة والرفاهية التي يشعرون بها عند التواجد على أرض المملكة، وإيماناً بقيمة تعزيز القطاع السياحي وأهميته في رفع الناتج القومي للمملكة، وفرت المملكة إمكانية استخراج التاشيرة السياحية السعودية بكل سهولة ويسر لتشجيع الكثيرين على زيارة المملكة كل عام.

ويُعد مقالنا اليوم دليلاً شاملاً للتعرف على كيفية استخراج التاشيرة السياحية السعودية، كما يتضمن على إجابات وافية للراغبين في عمل استعلام عن التأشيرة السياحية السعودية وأسعارها وشروطها وكيفية الحصول عليها.

معلومات حول التأشيرة الجديدة للسعودية

استخراج التاشيرة السياحية السعودية
استخراج التاشيرة السياحية السعودية

تتيح المملكة للمواطنين القانطين في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي دخولها دون الحصول على فيزا، بينما تتطلب بقية الدول استخراج فيزا خاصة للسفر إلى المملكة العربية السعودية، ولقد كانت فيزا السعودية للسياحة أحد أبرز إسهامات المملكة في تطوير القطاع السياحي، حيث تتيح تلك التأشيرة السياحية الجديدة للراغبين في زيارة المملكة من أجل السياحة أن يتمكنوا من الدخول للمملكة لعدة مرات خلال العام الواحد بكل سهولة، كما يمكنهم أداء العمرة وزيارة مختلف المعالم السياحية الدينية والترفيهية والثقافية أيضاً.

ما هي أنواع التاشيرة السياحية السعودية؟

يوجد فئتين من التأشيرة الإلكترونية للسعودية، الأولى تأشيرة لمرة واحدة وفيها يُسمح للزائر بدخول المملكة العربية السعودية لمرة واحدة وذلك لمدة ثلاثين يوماً، وتظل التأشيرة صالحة لمدة ثلاثة شهور، أما الفئة الثانية فهي تأشيرة متعددة السفرات، وفيها يُسمح للزائر دخول المملكة لمرات متعددة خلال عام واحداً فقط، على ألا يتعدى زمن الإقامة في المملكة في السفرة الواحدة 90 يوماً.

ما هي متطلبات الحصول على التأشيرة الجديدة للسعودية؟

استخراج التاشيرة السياحية السعودية
استخراج التاشيرة السياحية السعودية

لكي يتمكن كافة الراغبين في الحصول على فيزا السعودية السياحية لا بد من توفر عدد من الوثائق الرسمية، ولكي يتمكن الفرد من التقديم بمفرده لابد من تجاوز السن 18 عاماً، وبخلاف ذلك ينبغي أن يتقدم الوصي القانوني أو أحد الوالدين بطلب التأشيرة بدلاً عنه، وفيما يلي سنتعرف على الوثائق الرسمية المطلوبة وهي:

  • جواز السفر: عند التقديم للحصول على الفيزا السياحية الجديدة لابد من توفر جواز سفر ساري المفعول وذلك لمدة لا تقل عن 6 أشهر على الأقل.
  • صورة شخصية للمتقدم: يشترط على المتقدم تقديم صورة شخصية حديثة أبعادها 2 * 2 بوصة، ولا يتجاوز حجمها 100 كيلو بايت، مع التركيز على الوجه لكي يشغل ما يقارب 80% تقريباً من الصورة.
  • نموذج طلب التأشيرة: في البداية قم بالدخول على موقع إلكتروني مختص لـ استخراج الفيزا السياحية السعودية وهو موقع SaudiVisa.com وابدأ في تقديم معلوماتك وبياناتك الشخصية المطلوبة في نموذج الطلب، مع التأكد من صحتها ودقتها التامة.

كيف يمكن استخراج التاشيرة السياحية السعودية؟

استخراج التاشيرة السياحية السعودية
استخراج التاشيرة السياحية السعودية

تكفل هيئة السياحة وكافة القائمين عليها تجربة فريدة من نوعها لمختلف زوار المملكة خلال العام، وذلك بتقديم مختلف التسهيلات والسبل الممكنة للسياح لكي يتمكنوا من قضاء أوقات مميزة لا مثيل لها على أرض المملكة.

ومن بين تلك التسهيلات إمكانية استخراج التاشيرة السياحية السعودية عبر الإنترنت عبر موقع SaudiVisa.com وذلك بتطبيق خطوات غاية في السهولة، وهي:

  • تعبئة نموذج طلب التأشيرة: وهنا ينبغي تقديم مختلف البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة لملئ النموذج بدقة.
  • دفع الرسوم: والآن حان موعد دفع رسوم فيزا السعودية، ويتم عن طريق استخدام بطاقة ائتمان صالحة ومناسبة.
  • استلام الفيزا السياحية: إن حصلت على الموافقة يمكنك استلام فيزا السعودية السياحية بكل سهولة عن طريق عنوان البريد الإلكتروني المستخدم أثناء الطلب، وهنا ننصحك بمراجعة بيانات الفيزا واختبار مدى مطابقتها لمعلوماتك الصحيحة الموجودة في جواز السفر.

أبرز الأسئلة الشائعة حول استخراج الفيزا السياحية السعودية

  • استخراج التاشيرة السياحية السعودية
    استخراج التاشيرة السياحية السعودية

    من الذين يمكنهم الحصول على الفيزا السعودية السياحية؟

يمكن للمواطنين في 65 دولة تقديم الطلب والحصول على تأشيرة سياحية للسعودية، وذلك عبر الإنترنت بكل سهولة، ومن لم يتمكن من التقديم والحصول على تلك التأشيرة السياحية الجديدة عبر الإنترنت فيمكنه تقديم الطلب من خلال أقرب سفارة سعودية أو قنصلية أو مركز تأشيرات سعودية بالقرب منه.

  • كمْ يستغرق استخراج الفيزا السياحية السعودية من الوقت؟

في الغالب تستغرق الفيزا السياحية يوم كامل أي 24 ساعة لكي يتم استخراجها، ولكن في بعض الأحيان قد تستغرق وقت أكبر من ذلك حسب طبيعة الطلب.

  • هل يمكنني أداء فريضة الحج والعمرة باستخدام الفيزا السياحية؟

تتيح الفيزا السياحية الجديدة للسعودية لحاملها أن يؤدي فريضة العمرة فقط ولكن غير مسموح باستخدامها لأداء مناسك الحج، كما يمكن لمن يحصل على الفيزا استخدامها في زيارة مختلف المواقع السياحية التاريخية والترفيهية في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية.

  • هل يمكن السفر إلى السعودية دون الحصول على الفيزا؟

إن كنت من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي يمكنك السفر إلى السعودية دون تأشيرة، فقط يمكنك السفر وعرض جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك في دولتك، وحينها ستبدأ رحلتك في السعودية دون أي قيود.

وبذلك نكون قد تعرفنا على مختلف المعلومات الهامة حول التأشيرة السياحية للسعودية وكيفية استخراجها والوثائق الرسمية المطلوبة، إن كنت ترغب في الانطلاق بكل حرية والسياحة في السعودية يمكنك تقديم طلب الحصول على الفيزا السياحية، كما ننصحك بزيارة أبرز المناطق السياحية في المملكة، والقيام بأنشطة ترفيهية مميزة تعزز جمال زيارتك للمملكة.

, ,