السياحة في السعودية| خطط لعطلة صيفية لا تُنسى

شهدت السياحة في السعودية تطوراً هائلاً مؤخراً، لذا؛ ننصحك في جمعية الرحالة بأن تبدأ في التخطيط لرحلتك السياحية من الآن، صيفك بالسعودية أحلى، حيث المعالم السياحية الجذابة والطبيعة الخلابة، مع وفرة بالمراكز الترفيهية والتجارية والمنتجعات السياحية، في السعودية يمكنك التمتع بأرقى الشواطئ السياحية ذات الطبيعة الساحرة.

وفي مقالنا هذا سنستعرض معكم أبرز المعالم السياحية والأماكن الترفيهية التي يمكنكم الاستفادة منها عند التخطيط لرحلة أو عطلة صيفية مميزة، فجميعنا نعلم كمْ تتمتع المملكة بتنوع سياحي مذهل بفضل احتوائها على مختلف أنواع السياحة كالسياحة الترفيهية والثقافية والدينية وغيرهم.

كيف تخطط لعطلتك السياحية في السعودية؟

كمْ هي ممتعة تلك العطلات التي يتم تنظيمها في المملكة العربية السعودية، حيث الترفيه والاستجمام والمتعة، في منتجعات ومواقع سياحية هي الأبرز عالمياً، تجذب من السياح الكثير والكثير كل عام، ولأن بها الكثير من المناطق والمعالم السياحية التي يمكن زيارتها يمكنك الاختيار من بينها بكل سهولة لعمل قائمة لزياراتك خلال العطلة الصيفية.

اجمل المدن الساحلية في العالم
اجمل المدن الساحلية في العالم

وفيما يلي سنستعرض بعضاً من تلك المعالم التي يمكنك إضافتها عند التخطيط لزياراتك للمملكة لقضاء عطلة صيفية مميزة.

أبرز معالم السياحة في السعودية

السياحة في السعودية

إن كنت ممن سيقصدون المملكة العربية السعودية من أجل السياحة هذا العام، أو كنت ممن يضعون خطة لزيارة معالم السياحة التاريخية والأثرية أو الأماكن الترفيهية يمكنكم الاستفادة مما يلي من معالم سياحية لقضاء عطلة استثنائية في أرجاء المملكة.

  1. واحة العلا

تشهد منطقة العلا أبرز معالم السياحة في السعودية، حيث تتمتع بطبيعتها الخلابة وتاريخها العريق، والذي يجعلها مقصداً للكثير من الباحثين عن عبق التاريخ الثقافي وسحر الطبيعة الصحراوية الفريدة على أرض المملكة، ومن أبرز معالمها “واحة العلا”، والذي يعد روضة غنية بالحقول والبساتين الخضراء ذات الزهور والثمار النابضة بالحياة، مع ينابيع المياه التي تجذب النظر وتريح القلب.

2. التخييم في الرياض

السياحة في السعودية
السياحة في السعودية

يعتبر التخييم تجربة فريدة كلياً، حيث تأخذك إلى رحلة في أحضان الطبيعة، وتحتضن الرياض الكثير من المواقع الملائمة لذلك النشاط الترفيهي المميز، ولكن ننصحك قبل البدء في التخييم أن تستشير من له خبرة في القيام بهذا النشاط، مع ضرورة اقتناء كافة الأدوات والمعدات اللازمة لإتمامه على أكمل وجه، للحصول على الرفاهية والمتعة الكاملة، ومنها الخيمة والمقاعد وأدوات الشواء وغيرهم، وفيما يلي سنعرض عليك مجموعة من المناطق الأفضل للقيام بنشاط التخييم في الرياض:

  • روضة خريم: والتي كان لطبيعتها الساحرة دور كبير في جعلها محمية طبيعية يقصدها الباحثين عن هدوء الطبيعة وسحرها الأخاذ، والتي تقع على بعد 100 كم فقط من الرياض، وتضم تلك الروضة مجموعة من الممرات التي يتخذها السيل سبيلاً لمياهه، مما يجعلها بيئة طبيعية متكاملة الأركان الجمالية.
  • روضة نورة: هي واحدة من أكثر الأماكن الساحرة والراقية في الرياض، حيث تتمتع هي أيضاً بهدوء وسحر طبيعي لا مثيل له، وتقع تلك الروضة على بُعد 150 كم من الرياض، إن أردت زيارتها للتخييم فننصحك باختيار فصلي الربيع والشتاء حيث تزدهر حينها بمناظر النباتات الطبيعية والحقول الساحرة.
السياحة في السعودية

    السياحة في السعودية
  • متنزه الثمامة البري: هو منطقة جذب سياحي مميزة، يقصدها كثير من أبناء المملكة وكذلك السياح من مختلف الدول للقيام بأنشطة ترفيهية برية غاية في الروعة والمتعة، يشهد الزائر فيه مناظر خلابة للنباتات والكثبان الرملية التي تتعاون في رسم لوحة جمالية غاية في الإبداع.

3. قلعة تبوك الإسلامية الأثرية

إن كنت من عشاق السياحة التاريخية والثقافية، إن كنت تهوى الماضي وتجد شغفك في مشاهدة المواقع الأثرية التي تعبر عن عبق التاريخ وعراقته يمكنك أن تقصد تبوك، تلك المدينة العريقة التي تحتضن الكثير من المواقع الأثرية المميزة، حتما ستجد بها ما يجعلك مستمتعاً وسعيداً في عطلتك.

ومن بين أكثر المواقع تميزاً في تبوك “قلعة تبوك الإسلامية”، والتي ترجع لأكثر من خمسة قرون ماضية، كانت تلك القلعة محطة أساسية يقصدها قديماً حجاج بيت الله الحرام، والقوافل التجارية، وتتميز بطرازها المعماري البديع الذي جعلها منطقة جذب سياحي بارزة بالمملكة.

4. أسواق طيبة في الرياض

عند قيامك بـ السياحة في السعودية فمن المؤكد أنك ستبحث خلال عطلتك عن مراكز وأسواق تجارية لاقتناء هدايا أو مقتنيات مميزة من أرض المملكة، ننصحك بزيارة أسواق طيبة، والتي تضم تشكيلة متنوعة وراقية من المنتجات التي تجمع بين أصالة الماضي وجمال الحاضر، فيه يمكنك إيجاد كافة احتياجاتك بأسعار تنافسية مميزة، كما يوجد به الكثير من الأكلات الشعبية والتقليدية والمشروبات والمقبلات الشهية.

كانت تلك هي مجموعة من أبرز المعالم والمواقع السياحية التي ننصحك بضمها لقائمة زياراتك أثناء السياحة في السعودية، حيث ستجد بها المتعة التي تبحث عنها سواء كنت تفضل التسوق أو الترفيه أو الثقافة والتاريخ، كما يمكنك زيارة مجموعة أخرى متنوعة من المعالم السياحية بالسعودية لمزيد من الرفاهية والمغامرة أثناء عطلتك.

إقرأ أيضا