تعرَّف على أفضل الأماكن السياحية في جدة عروس البحر الأحمر

نبحث جميعاً عن فرصة للاسترخاء والتمتع برفاهية الحياة، في عالم نابض متجدد، ونظراً لما تشهده المملكة العربية السعودية من تطور عمراني مذهل، واستثمار سياحي متنامٍ يتجه الكثيرون لقضاء عطلة مميزة بـ السياحة في السعودية، وهنا يبدأ الاختيار من بين اجمل المدن السياحية في السعودية، جدة، عروس البحر الأحمر في السعودية، واليوم سنستعرض أفضل الأماكن السياحية في جدة.

تُعرف على مدينة جدة

أفضل الأماكن السياحية في جدة
أفضل الأماكن السياحية في جدة

جدة هي ثاني أكبر مدن السعودية من حيث المساحة، تقع في غرب المملكة العربية السعودية، وتحديداً على ساحل البحر الأحمر، تُعد مدينة جدة العاصمة السياحية والاقتصادية للمملكة، وذلك لما تحتضنه من مقومات للجذب السياحي، مثل المعالم السياحية البارزة والمواقع التاريخية والأثرية، وتتميز جدة باحتوائها على أكبر ميناء على البحر الأحمر، ولقد أسهم موقعها الجغرافي المتميز على ساحل البحر الأحمر في تعزيز مكانتها في التجارة الدولية، واستقطاب مختلف رواد الأعمال والمستثمرين من مختلف دول العالم للاستثمار بها، ولم العجب وهي تضم مجموعة من أبرز مقرات البنوك العالمية وتُعتبر نقطة الاتصال العالمي بين السعودية والدول الأخرى.

واعتماداً على ما تمتلكه جدة من مقومات سياحية منحتها المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيراً بإنشاء المنتجعات السياحية والأسواق التجارية والفنادق العالمية والمشروعات الخدمية التي تلبي احتياجات السياح من مختلف دول العالم، بها مطار الملك عبد العزيز الدولي، وهو ما يجعلها بوابة عبور لملايين المعتمرين والحجاج كل عام، بالإضافة إلى من يقصد المملكة من أجل السياحة والترفيه أو العمل، ولقد أسهم ذلك في تعزيز مكانتها وتنشيط الاقتصاد بها.

أفضل الأماكن السياحية في جدة

جدة عروس البحر الأحمر في السعودية والمنتجع السياحي الأول به، يقصدها الملايين للاستمتاع بمناخ معتدل ومناظر طبيعية خلابة وتطور عمراني مذهل، إن كنت تخطط لقضاء وقت ممتع والقيام بأنشطة سياحية متنوعة في بقعة من أرقى وأجمل بقاع الأرض، يمكنك الانطلاق الآن وزيارة أفضل الأماكن السياحية في جدة.

  1. فقيه اكواريوم

أفضل الأماكن السياحية في جدة
أفضل الأماكن السياحية في جدة

تعشق السياحة البحرية وتستهويك مشاهدة كائنات أبدع الخالق في خلقها، أنواع مختلفة تبهر الناظرين وتدعوهم للتأمل في عظمة الخالق سبحانه، في فقيه اكواريوم ستأخذ أنت وعائلتك إجازة من صخب الحياة اليومية والضغوط المتتالية لتشعر براحة واستمتاع لا يُوصف.

وجهة سياحية مميزة تضم أكثر من سبعة آلاف كائن بحري، بالإضافة إلى التزلج على الجليد والذي يفضله الكبار والصغار، وعروض الدلافين الممتعة، ضعها على قائمة زياراتك وستجد بها متعة استثنائية.

  1. كورنيش جدة

أفضل الأماكن السياحية في جدة
أفضل الأماكن السياحية في جدة

في جولتك السياحية في جدة لا يمكن أن تغفل زيارة كورنيش جدة، المطل الأجمل على البحر الأحمر، والذي يبلغ طوله 30 كم، يمكنك قضاء أوقات مميزة بفضل وجود مظاهر جذابة وطبيعة خلابة وممشى متميز، مع مناطق مخصصة للعب للأطفال، ومطاعم ومرافق متكاملة، يطل كورنيش جدة على نافورة تُصنف بأنها أطول نافورة في العالم وهي نافورة الملك فهد.

  1. نافورة الملك فهد

أفضل الأماكن السياحية في جدة
أفضل الأماكن السياحية في جدة

إن كنت تبحث عن منظر جمالي بديع فلن تجد أفضل من رؤية نافورة الملك فهد أطول نافورة في العالم، والتي تقع في البحر الأحمر، ويمكنك مشاهدتها من شواطئ جدة الساحرة، يصل ارتفاع تلك النافورة إلى 850 قدمًا.

وتُعد من بين المعالم البارزة في جدة والتي تستقطب الزوار من كل مكان لالتقاط صور تذكارية رائعة، مع أضواء باهرة تجعل من زيارة شاطئ جدة تجربة ممتعة لا مثيل لها.

  1. المسجد العائم

أفضل الأماكن السياحية في جدة
أفضل الأماكن السياحية في جدة

من بين المساجد التي توجد في جدة يحظى المسجد العائم أو كما يُطلق عليه “مسجد الرحمة” بأهمية وشهرة كبيرة، نظراً لبنيانه المعماري المذهل على ساحل جدة، ومساحته الكبيرة التي تبلغ 2400 متر مربع، مما يجعله رمزاً من رموز المعمار الإسلامي العريق.

يتميز المسجد بطرازه المميز ولونه الأبيض والزخارف التي تزين جدرانه، كما أن موقعه على ساحل البحر الأحمر في جدة جعله يبهر الناظرين وكأنه مسجد عائم يطفو فوق سطح البحر، إن قمت بزيارة جدة لا تنسى زيارة المسجد العائم لتربة سياحية مميزة.

  1. متحف مدينة الطيبات

أفضل الأماكن السياحية في جدة
أفضل الأماكن السياحية في جدة

هو أحد المتاحف العريقة الذي يقع في جدة، بل يُعد من أفضل الأماكن السياحية في جدة، ويوجد في حي الفيصلية، فيه يتم عرض تاريخ جدة العريق والذي يمتد لأعوام تفوق 2500 عام، ويضم المتحف الكثير من التحف الأثرية العريقة، والزخارف المميزة، التي تعكس براعة وتأثير القدامى في جدة أثناء تأسيسها، بالإضافة إلى تأسيس المملكة والجزيرة العربية ككل، إن كنت من ضمن عاشقي التراث والتاريخ فستجد في زيارة المتحف إجابات للكثير من الأسئلة حول حقبة كبيرة من الزمن.

  1. حديقة الشلال الترفيهية في جدة

أفضل الأماكن السياحية في جدة
أفضل الأماكن السياحية في جدة

محبو قضاء الأوقات الممتعة في ملاهي الترفيه واللعب، الآن موعدكم في حديقة الشلال في جدة للاستمتاع بأنشطة ترفيهية سياحية ليس لها مثيل، حيث تضم الحديقة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب الكهربائية التي تناسب مختلف الأعمار، الجميع سيجد متعته في ملاهي ترفيهية تعزز روح المغامرة والتحدي والمرح.

  1. باب مكة في جدة

أفضل الأماكن السياحية في جدة
أفضل الأماكن السياحية في جدة

من أفضل الأماكن السياحية في جدة باب مكة، حيث يعتبر أحد الأبواب الثمانية التي توجد على سور جدة القديم، ولقد كان هذا السور يحيط بجدة بالكامل لحمايتها من الأعداء، والآن نجد باب مكة شاهداً على عبق هذا التاريخ وما يحمله من بطولات وإنجازات تاريخية قديمة.

ولقد شهد باب مكة عددًا من مشروعات الترميم وتم تحويله لموقع تسوق شعبي يتم من خلاله تداول أبرز المنتجات التي تنتجها المملكة وتشتهر بها، مما يجعله يستقطب يومياً الكثير من الزوار المحليين والسياح أيضاً.

  1. شاطئ المرجان

كثيراً ما نبحث عن فرصة للاستجمام والاسترخاء في أحضان الطبيعة، في جدة عروس البحر الأحمر يمكنك الاستمتاع بزيارة شاطئ المرجان، أحد الشواطئ الراقية في جدة، والذي يتميز بأنه شاطئ متكامل الخدمات، به أشجار النخيل والرمال الذهبية والألعاب المائية والكثير من مقومات الجذب التي تجعله من أفضل الأماكن السياحية في جدة.

في جدة يمكنك أن تجد مختلف أنواع السياحة في السعودية مجتمعة، بها السياحة الترفيهية والثقافية والعلاجية وغيرهم الكثير، إن كنت تخطط للسفر والسياحة في السعودية لا تفوت زيارة أفضل الأماكن السياحية في جدة، لقضاء عطلة مميزة لا تُنسى.

, , ,