اكتشف أجمل 7 أماكن ترفيهيه في المملكة العربية السعودية

في عالم سريع النمو نشهد يومياً ضغوطًا بالعمل وتغيرًا بالحالة المزاجية، مشاعر سلبية تؤثر على تقبلنا للحياة وما بها من مواقف، لذلك تظل هناك حاجة للبحث عن أماكن ترفيهيه مميزة يمكننا قضاء أوقات ممتعة بها، وشحن طاقة جديدة نواجه بها ضغوط الحياة والعمل.

في مقالنا هذا سنستعرض معكم أجمل 7 أماكن ترفيهيه في المملكة العربية السعودية، يمكنكم بزيارتها خوض تجربة جديدة من المغامرة والمتعة، تعرف عليها وضعها في خطتك للسياحة في السعودية.

أجمل 7 أماكن ترفيهيه في المملكة العربية السعودية

لقد حازت المملكة على اهتمام كبير لتنمية القطاع السياحي بها مؤخراً، وهو ما جعلها تحتضن أماكن ترفيهيه غاية في التميز، تجذب من خلالها الزوار المحليين والسياح الدوليين أيضاً، وفيما يلي بعض من تلك الأماكن الترفيهية المميزة التي تخطف الأنظار وتأسر القلوب عند رؤيتها.

  1. وادي لجب في محافظة الريث بمنطقة جازان

أماكن ترفيهيه
أماكن ترفيهيه

وادي لجب يتصدر قائمة أجمل أماكن ترفيهيه في المملكة العربية السعودية، حيث يمنح الناظرين شعور بعظمة الخالق وإبداعه في خلقه، بإطلالة خلابة تأسر القلوب وطبيعة رائعة، تتجلى في مجرى المياه في الشق الصخري الذي يتوسطه، مع مرتفعات ساحرة تكسوها الخضرة، يجذب وادي لجب الكثير من الزوار للقيام بالتجديف والسباحة في مياهه الصافية.

وما يميز وادي جلب بخلاف طبيعته الساحرة ومناظره الطبيعية الفريدة المناخ المعتدل والمميز به، وذلك بفضل حجب المرتفعات الصخرية لأشعة الشمس عن المياه، مما يجعل البقاء بها وممارسة الأنشطة الترفيهية لمدة طويلة أمر ممتع لجميع زواره.

  1. وادي الطوقي في الرياض

أماكن ترفيهيه
أماكن ترفيهيه

عند زيارتك وادي الطوقي ستجد أنه أحد أجمل مناطق المملكة العربية السعودية، والذي يبلغ طوله 110 كم، ويستقطب الكثير من الزوار لمشاهدة طبيعته الخلابة وجمال مناظره الساحرة في فصل الربيع وفصل الصيف، ويتميز وادي الطوقي بكثرة أشجار الطلع التي تعزز جمال المكان.

ومن أبرز روافد وادي الطوقي وادي العمياء ووادي حميم، يتم كل عام تنظيم الكثير من الرحلات والزيارات السياحية إلى ذلك الوادي لطبيعته الخلابة واعتدال المناخ به، حيث يتيح للسياح التقاط صور تذكارية لا مثيل لها بين طبيعة مائية وصحراوية خلابة.

  1. جبال فيفا في جازان

أماكن ترفيهيه
أماكن ترفيهيه

لعشاق الطبيعة الجبلية أنتم على موعد مع مغامرة جديدة كلياً، بمشاهدة وتأمل جمال المناظر الطبيعية في جبال فيفا، حيث تُعد من بين اجمل أماكن ترفيهيه في المملكة العربية السعودية، وتتكون من عدة مرتفعات جبلية تلتف بشكل إبداعي يجعلها تظهر وكأنها هرم كبير واحد تكسوه الخضرة والنباتات المميزة.

تجذب جبال فيفا عدد كبير من محبي المغامرة والتشويق وممارسة الرياضات الوعرة كتسلق الجبال، والسير بين منحدرات ومنعطفات الجبال المتنوعة.

  1. درة العروس في جدة

أماكن ترفيهيه
أماكن ترفيهيه

إن قمت بزيارة جدة ستجد بها دائماً ما يبهرك، شواطئ ساحرة غاية في الروعة والجمال، ومن بينها درة العروس، وهو منتجع ترفيهي ساحر يقع في شمال جدة ويطل على ساحل البحر الأحمر.

تكفل زيارة درة العروس للسياح تجربة استثنائية من المتعة والترفيه حيث يتميز بشواطئ رملية جذابة ومناظر طبيعية ساحرة، مع تكامل تام في الخدمات والمرافق ومنها الفنادق والوحدات السكنية المتنوعة والمنتجعات السياحية واليخوت والمقاهي والمطاعم وغيرهم.

كما يمكن لزوار درة العروس أن يمارسوا الكثير من الأنشطة الترفيهية للاستمتاع بعطلتهم، ومنها السباحة واللعب وممارسة الرياضة ولعب الجولف وعدد من الرياضات المائية ومنها التزلج الشراعي والغوص والسباحة وغيرهم.

  1. جزيرة فرسان في جازان

أماكن ترفيهيه
أماكن ترفيهيه

هي مجموعة من الجزر السياحية الساحرة التي يبلغ عددها 84 جزيرة، والتي تبعد فقط 50 كيلو متر عن مدينة جازان، بها الكثير من المقومات التي تجعلها وجهة سياحية عالمية، كالشعاب المرجانية والمياه الصافية والكائنات البحرية التي أبدع الخالق في خلقها سبحانه.

يوجد في جزيرة فرسان عدة مواقع أثرية ومنها بيت الجرمل والقلعة العثمانية، هي أيضاً محمية طبيعية تبلغ مساحتها 380 كيلو متر مربع تطل على ساحل البحر الأحمر، وتستقطب السياح من مختلف الدول لزيارتها والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية والمناخ المعتدل المميز بها.

  1. منتجع ديرتي الريفي في بريدة

أماكن ترفيهيه
أماكن ترفيهيه

إن كنت من محبي الأصالة والكلاسيكية أو من الباحثين عن الحداثة والعصرية، ستجد في منتجع ديرتي ما يبهرك ويجذب انتباهك، حيث يتميز بطراز تقليدي يحاكي التميز الحضاري والثقافي للمملكة، كما يتم به إقامة الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تجعله من أبرز أماكن ترفيهيه في المملكة العربية السعودية.

يقدم المكان أنشطة متنوعة للصغار ومنها الألعاب الترفيهية كما يوجد أنشطة متنوعة تناسب الكبار ومنها ركوب الخيل والتجول بين أروقة المنتجع باستخدام السكوتر الكهربائي، وكذلك التمتع بوقت مميز في جلسات جميلة بين مناظر طبيعية ساحرة.

  1. مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

أماكن ترفيهيه
أماكن ترفيهيه

من منا لم يحلم يوماً بنمط حياة غير تقليدي متجدد نابض بالحياة، يواكب أحدث ما توصل العالم له مؤخراً من مقومات سياحية وأماكن ترفيهيه وأنشطة تفاعلية تمارسها أفراد العائلة بشكل تعاوني، هذا هو ما تقدمه مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

فبالرغم من أنها يغلب عليها الطابع الاقتصادي إلا أنها تضم باقة من اجمل أماكن ترفيهيه في المملكة، وذلك ليستمتع الزائر بقضاء أوقات لا تنسى بها، حيث تتميز بأنها تطل على ساحل البحر الأحمر حيث المياه الصافية والطبيعة الخلابة.

كما يتم بها تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية ومنها “جمان كارتينج” وهو سباق حماسي مميز، يبلغ طوله 700 متر، كما يمكن ممارسة ركوب الخيل، وزيارة البيلسان مارينا والتي يمكن من خلالها القيام بالكثير من الأنشطة المميزة منها ركوب اليخوت والرياضات المائية، ولعب الغولف والتي تحظى بشعبية واهتمام كبير في المدينة، خاصة وأنها تضم على أرضها أحد أشهر أندية الغولف العالمية وهي: “ملعب الغولف رويال غرينز”، وبه تُقام مختلف البطولات العالمية لتلك اللعبة.

والآن نكون قد تعرفنا على أجمل 7 أماكن ترفيهيه في المملكة العربية السعودية، لا تفوت زيارتهم عند السياحة في السعودية، كما نوصيك بزيارة أبرز المعالم السياحية في المملكة والتي نضمن من خلالها قضاء أوقات غاية في المتعة والترفيه.